Sunday, April 25, 2021
2:33 PM

كيفية استكشاف مشكلات الصورة التلفزيونية والشاشة وإصلاحها

 مخطط الصورة الخاصة بالمشكلة



اضغط على زر HOME على جهاز التحكم عن بعد لعرض شاشة قائمة التلفزيون.

عندما تحدث المشكلة في شاشة Menu (القائمة)


فقد تكون المشكلة من التلفزيون. اتبع هذه الخطوات لاكتشاف الأخطاء وإصلاحها:


أعد تشغيل التلفزيون وتحقق ما إذا تم حل المشكلة أم لا.

أوقف تشغيل التلفزيون وافصل سلك طاقة التيار المتردد (قابس الحائط).

اترك التلفزيون في هذا الوضع لمدة دقيقتين.

قم بتوصيل سلك طاقة التيار المتردد (قابس الحائط) وشغِّل التلفزيون للتحقق من حالته.

إذ لم تجدي الخطوات المذكورة أعلاه نفعاً في حل الأعراض، فقد يكون المنتج بحاجة لإجراء خدمة صيانة. $إصلاح

عند حدوث المشكلة في شاشة أخرى بخلاف شاشة Menu (القائمة)

قد توجد مشكلات في مصدر إشارة البث أو خدمة جهاز الكبل / القمر الصناعي أو IPTV أو أجهزة أخرى مثل مشغل DVD.

اتبع هذه الخطوات لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها:


ملاحظات:


في حالة حدوث هذه المشكلة لقناة أو قناة بث معينة، فقد يرجع ذلك إلى مصدر إشارة البث. يُرجى الاتصال بمزود الخدمة للحصول على مزيد من المعلومات.

إذا واجهت مشكلات عند توصيل تلفزيون وجهاز صوت / فيديو عبر كبل تناظري (كبل مُركب أو مكون) أو كبل HDMI، فتحقق من القسم التالي من هذه المقالة قبل متابعة الخطوات أدناه: مشاكل الشاشة (الخطوط / عدم الوضوح / الألوان الغريبة) من جهاز صوت/فيديو

أوقف تشغيل أي أجهزة كهربائية أو أجهزة تعمل بالبطارية قد تتسبب في تداخل موجات الراديو.

في حالة استخدام هوائي، قد تتسبب إشارات البث المنعكسة من خلال جبل قريب أو مباني مرتفعة مجاورة في ظهور صور طيفية.

يوصى بتعديل اتجاه الهوائي وموقعه.

جرِّب وضع سلك الطاقة في مخرج كهربائي مختلف و/أو جهاز حماية ضد التيار المتغير.

يمكن أن تحدث هذه الأعراض إذا تم تركيب المخرج الكهربائي بطريقة غير صحيحة أو إذا لم يكن يولد جهد الطاقة المناسب.

إذا كنت تستخدم جهاز حماية ضد التيار المتغير أو سلك تمديد، فقد يكونا معطلين.

0 comments:

Post a Comment